الأطفال الذين يأكلون وجبات سريعة ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالربو

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

ما رأيك؟

(عدد 0 صوت)

القائمة الرئيسية

فهرس المواضيع

ح ن ث ع خ ج س
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930

القائمة البريدية

التسجيل في قائمة المراسلات

التصويت: اضطرابات النوم

اختر احد الاضطرابات التي تعتقد بانها حصلت لك في الماضي او لازالت

ضبط حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

واشنطن: توصلت دراسة دولية حديثة إلى أن الأطفال الذين يأكلون وجبات سريعة ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالربو.

ومن خلال الدراسة التي أجراها باحثون من ألمانيا وإسبانيا وبريطانيا على50‏ ألف طفل من أنحاء مختلفة في العالم، اتضح أن العلاقة بين شرائح البرجر والربو تكون أقوي ما يمكن في الدول الغنية التي تنتشر فيها الوجبات السريعة بشكل أكبر‏.

وأكد الباحثون أن النظام الغذائي الذي يعتمد علي تناول كميات كبيرة من اللحوم لا يؤدي في حد ذاته إلى انتشار الإصابة بالربو‏,‏ لكن تناول الوجبات السريعة بشكل متكرر قد يكون إشارة إلى عوامل أخري خاصة بأسلوب الحياة تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالربو‏، طبقاً لما ورد بـ"جريدة الأهرام".

وأوضحت جابريلي ناجيل من معهد علم الأوبئة في جامعة أولم بألمانيا والمشرف الرئيسي علي الدراسة التي نشرتها دورية "ثوراكس الطبية في بريطانيا"، أن العلاقة ليس لها صلة قوية بالطعام في حد ذاته‏,‏ لكن البرجر مؤشر على أساليب أخري للحياة وعوامل بيئية، مثل البدانة وعدم ممارسة التدريبات‏.

وأضافت أن‏ الفواكه والخضراوات تحتوي على مضادات للأكسدة وعوامل حيوية نشيطة أخري يمكنها أن تساهم في علاج الربو. وعلي الرغم من أن النظام الغذائي لا يجعل الأطفال عرضة بشكل أكبر للإصابة بالحساسية عامة فإن الدراسة توصلت إلى أن له تأثيراً علي انتشار الإصابة بالربو وبأزيز في التنفس‏.‏

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

إضافة تعليق على الموضوع comment ملاحظات (0 تم ارسالها)

مواضيع متميزة

Powered By Arabic CMS Media Version By ArabNas.com